الشأن السوري

بالصور إضراب لـ صاغة وصرافي ريف حلب بسبب “الفلتان الأمني”

أعلن العاملون في مجال الصرافة وتحويل الأموال وبيع المجوهرات، اليوم السبت، وفق بيان مصّور عن إضراب عام في مناطق شمال وشرق حلب، احتجاجًا على مقتل زميل لهم إثر عملية سطو مسلح.

ووفقًا للبيان المصوّر الذي تمَّ نشره يوم أمس، فقد أعلنوا إضرابهم عن العمل بسبب تكرار عمليات القتل والسلب بحقهم، والتسيب بمحاسبة قطاع الطرق والمسؤولين عن الحوادث، مؤكّدين أنه سيستمر حتى “القصاص” من قتلة الصراف إبراهيم أحمد إدريس، وإعدامهم على العلن ردعًا لتكرار هذه الحوادث.

احتجاجات على الوضع الأمني

صرّح “أحمد شمعول” أحد صرافي مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، لمراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، مجد الشيخ، “لقد أجمعنا على إعلان إضراب شامل في ريفي حلب الشمالي والشرقي وعفرين اليوم السبت احتجاجًا على تردي الوضع الأمني في المنطقة، والذي راح ضحيته أحد زملائنا العاملين في مجال الصرافة”.

وأضاف، “أصدرنا بيانًا عبر مقطع فيديو مصوّر طالبنا فيه القصاص من هؤلاء المجرمين القتلة، حتى تصبح هذه العصابة عبرة لمن يعتبر، وحتى لاتسوّل لأمثالها الإقدام على ارتكاب مثل هذه الجرائم بحق المدنيين العزل ولاسيما العاملين في مجال الصرافة”.

مؤكّدًا على أنه “يجب أن يصل صوتنا للقائمين على الأمن، فنحن نعيش في حالة خطر ورعب أينما توجهنا”.

وناشد كل “الجهات المعنية من شرطة مدنية وعسكرية وقضاء، وفصائل المعارضة بجميع فصائلها أن تساهم في نشر الأمن والأمان في ريف حلب الشمالي والشرقي، وأن تضع حدًا للانفلات الحاصل”.

إضراب ليوم واحد

وفي تصريح آخر لوكالة ستيب، قال “محمد اليوسف” صاحب محل صرافة وتحويل أموال في مدينة عفرين، “سننفذ إضرابًا كاملاً لصرافي مدن أعزاز وعفرين والباب وريفها، وستكون مكاتبنا مغلقة يوم السبت، وليوم واحد ،حتى إقرار حكم الإعدام على منفّذ جريمة قتل الصراف (إبراهيم إدريس)، ونطالب بمحاسبة المجرمين قصاصًا”.

وأضاف اليوسف، أنَّ “الهدف الأساسي للإضراب أيضًا هو السيطرة على الفلتان الأمني، ونطالب الجهات المعنية بوضع حد لحالات السلب والخطف التي استشرت في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون”.

الجدير بالذكر، أنَّ الأسبوع الفائد شهدت مدينة أعزاز عملية سطو مسلح استهدفت سيارة تتبع لمركز صرافة، قرب قرية الفيرزية – شرق اعزاز، أدت لمقتل أحد الصرافين وإصابة آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى