الفيديوسلايد رئيسي

سيارة مفخخة تضرب ريف جرابلس.. وتفاصيل مثيرة خلف تفجيرها (فيديو)

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم مقطعاً مصوراً يظهر تفجير سيارة مفخخة عن بعد عند قرية الحلونجي القريبة من معبر العون الفاصل بين مناطق سيطرة ميلشيا “قسد” في منبج ومناطق سيطرة الجيش الوطني المعارض بريف حلب الشمالي.

وللوقوف على تفاصيل الموضوع تواصل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الشمالي ،عمر المحمد، مع مصدر خاص في الفيلق الأول التابع للجيش الوطني ونقل عنه قوله إن السيارة المفخخة كانت معدة للتفجير في منطقة الكراج الفاصلة بين قرية الحلونجي ومعبر العون، والتي تعتبر قطاع تواجد الفيلق الأول بالجيش الوطني.

وأضاف المصدر “فضل عدم الكشف عن اسمه” أنَّ ميليشيا “قسد” كانت قد أفرجت عن أحد عناصر فصيل السلطان سليمان شاه التابع للفيلق الأول بالجيش الوطني مقابل أن يقوم العنصر بإيصال السيارة إلى منطقة الكراج وتفجيرها هناك.

وتابع المصدر أنَّه بعد وصول العنصر مع السيارة، قام العنصر بالتنسيق مع العناصر الأمنية في لواء الشمال ولواء السلطان سليمان شاه ليفجر السيارة عن بُعد عقب إبعاد العناصر العسكريين من المنطقة والتأكد من خلوها.

وتشهد مناطق درع الفرات وغصن الزيتون الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني بريف حلب الشمالي هجمات متكررة بالسيارات والعبوات والدراجات المفخخة، والتي تقف خلف أغلبها ميليشيا “قسد”، حيث ارتفعت حدة هذه التفجيرات بعد منتصف الشهر الأخير من العام الماضي عقب تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول نيته شن معركة ضد ميليشيا “قسد” في منطقة شرق الفرات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى