سلايد رئيسي

ثغرة جديدة في “واتساب” تسرق رسائل ومحتويات هواتف “أندرويد”، تعرّف عليها!

اكتشف باحث يدعى “Awakened”، ثغرة تحمل اسم، “double-free vulnerability”، حيث زعم إنه يتم تفعيلها بمجرد أن يقوم المستخدم بفتح صورة متحركة “Gif” يتم إرسالها عبر “واتساب”.

مشيراً إلى أن “الصورة المتحركة” تكون محملة بفيروس، ويتم إرسالها أما بواسطة رسالة أو البريد الإلكتروني أو تطبيق خارجي، والتي تساعد “الهاكرز” على سرقة الملفات من الهواتف، والاطلاع على نصوص الرسائل.

لافتاً عبر مدونة له، إلى أن “الثغرة الجديدة تعمل بفعالية في الهواتف التي تعمل في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد 8.1” و”أندرويد 9.1″، بينما يقل تأثيرها في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أقدم”، وذلك بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم “واتساب” قوله إنه لم تردهم أي معلومات بشأن وقوع أي من مستخدميه ضحاياه للاختراق نتيجة الثغرة، فقد طالبت بضرورة التحديث إلى أحدث إصدار لتجنب أي أضرار.

مضيفاً “ليس لدينا أي سبب للاعتقاد بأن هذا أثر على أي مستخدمينا، على الرغم من أننا نعمل دائمًا على توفير أحدث ميزات الأمان لهم”.

ويأتي الإبلاغ عن الثغرة الجديدة، بعدما أعلنت “واتساب” عن تطوير ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إرسال رسالة تدمر نفسها ذاتياً بعد فترة زمنية محددة، على غرار تطبيق المراسلة في “سناب شات” و”ياهو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى