سلايد رئيسي

حكومة “الوفاق” الليبية تُعلّق على فيديو المرتزقة السوريين في ليبيا

نفى المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، مقاطع الفيديو المصوّرة التي نُشرت أمس السبت، للمقاتلين السوريين من فصائل “الجيش الوطني؛ المدعوم تركيًا، والتي أظهرت عدة عناصر من المرتزقة ضمن إحدى ساحات القتال في ليبيا.

https://www.facebook.com/LibyanGovernment/photos/a.509963192457125/2641007302686026

 

اقرأ أيضاً : تسجيل صوتي مسرّب دفعة جديدة من مرتزقة “الجيش الوطني” تتجهز للخروج نحو ليبيا.. وهذه التفاصيل

وزعم البيان أنه “تمَّ التثبت من قبل القنوات الإخبارية المحليّة والدوليّة، والتأكّد بأنَّ هذه التسجيلات التقطت في مدينة إدلب السورية”.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أنَّ “حكومة الوفاق الوطني تؤكّد ملاحقتها القضائية لكل من يساهم في نشر هذه الأكاذيب، وغيرها من الافتراءات، والتي تعد محاولة يائسة لتشويه ما يحققه الجيش الليبي والقوّات المساندة من انتصارات على المعتدي”، على حد تعبيره.

هذا وحصلت وكالة ستيب الإخبارية، أمس السبت، على مقطع فيديو مصوّر أظهر عدد من مقاتلي “الجيش الوطني السوري”، أثناء انتشارهم داخل الأراضي الليبية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| عناصر من فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا داخل الأراضي الليبية! 

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري مطلع قوله، إنَّ: “العناصر الذين يظهرون في المقطع المصور، هم من أبناء مدينة مارع بريف حلب الشرقي، ويتبعون لفصيل لواء المعتصم العامل ضمن الفيلق الثاني “أحد الفيالق الأربعة بالجيش الوطني”.

ويظهر في المقطع المصور نحو خمس عناصر من المعتصم، يقول أحدهم أنهم تمكنوا من “تحرير” أحد المعسكرات من قبضة مقاتلي الجيش الوطني الليبي التابع للواء خليفة حفتر، دون تحديد مكان المعسكر.

يُشار إلى أنَّ وكالة “ستيب الإخبارية”، كشفت في تاريخ الـ25 من ديسمبر الجاري، عن أنَّ المقاتلين الذين توجهوا إلى ليبيا بلغ عددهم 300 عنصر” ضمن عقود تشابه عقود مقاتلي المرتزقة”، وجميعهم من فصائل لواء المعتصم، لواء صقور الشمال، فرقة الحمزة، لواء السلطان مراد، التابعين للفيلق الثاني بـ”الجيش الوطني”، وعلى رأسهم قائد لواء السلطان مراد، فهيم عيسى.

حيث تسعى تركيا للتوغل في ليبيا، عبر إرسال مساعدات وقوات عسكرية “جيش تركي، فصائل معارضة سورية مدعومة تركيًا” إلى الأراضي الليبية، للقتال بجانب حكومة الوفاق الليبية برئاسة “فايز السراج” ضدَّ قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير.

29122019 6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى