أخبار العالمسلايد رئيسي

داوود أوغلو يتحدث عن مصيبة كبيرة حلت على تركيا

قال رئيس وزراء التركي الأسبق ورئيس حزب المستقبل في تركيا، أحمد داوود أوغلو، اليوم الأحد، إنَّ: “الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وعائلته أكبر مصيبة حلت على تركيا”.

داوود أوغلو يهاجم أردوغان

وجاء كلام أوغلو، في مؤتمر حزبه في مدينة مرسين جنوب تركيا، قال خلالها إنَّ: “حرص أردوغان على البقاء في الحكم جعله لا يتردد في عقد التحالفات السياسية غير الطبيعية مبدئياً كتحالفه مع حزب قومي وآخر يساري هما الحركة القومية بقيادة دولت بهجلي وحزب الوطن بقيادة دوغو برينجك”.

وبحسب ما نقلته صحيفة “زمان” التركية، فإن المسؤول التركي أوضح خلال حديثه أن: “أردوغان أقام تحالفاً حتى مع انقلابيي نهاية تسعينيات القرن الماضي”.

كما اتهم أردوغان بوضع العراقيل في وجهه، قائلاً: “أردوغان ترك أصدقاءه الذين كافحوا وناضلوا معه في مقابل رموز تركيا القديمة، ويحاول أن يعيقنا نحن الآن”.

وأضاف: “جعل على يمينه بهجلي الذي كان أحد شركاء انقلاب 1997، وعلى يساره برينجك المعادي للأذان والحجاب وقال إن انقلاب 1997 لا يزال مستمراً”.

وردّاً على دعوة أردوغان الأتراك مؤخراً للصبر على المصاعب التي يمرون بها، قال أوغلو: “إنّ الأمة ستصبر، ولكن على أي مصيبة سيصبرون؟ ومن هم المتسببون في هذه المصيبة؟ إذا كان يقصد الصبر على الفقر والبطالة والتضخم والفساد والظلم، حسنا، فمن السبب في كل ذلك يا ترى؟ أنتم أنفسكم المصيبة”.

وتابع القول: “أكبر مصيبة حلت على هذا الشعب هو ذلك النظام الذي حول البلاد إلى شركة عائلية كارثية”.

والجدير بالذكر أن أحمد داوود أوغلو، كان الصديق المقرب من أردوغان لسنواتٍ طويلة، ولكن بدأ مؤخراً كمعارض قوي له لا سيّما بعد توسع أردوغان على حساب دول الجوار وتدخله في شؤونهم الداخلية في سبيل مصالحه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى