اخبار سورياالفيديو

بالفيديو || هجوم بالمسيّرات الانتحارية على منطقة ترحين بريف حلب الشمالي

أفاد مراسلنا في ريف حلب، عن وقوع عدة هجمات بطائرات مسيّرة عن بعد، اليوم الأحد، استهدفت منطقة ترحين الواقعة شمال مدينة الباب.

استهداف حراقات النفط بـ منطقة ترحين

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” محمد العرابي، إن 3 طائرات مسيرة محليّة الصنع، حاولت استهداف حرّاقات النفط، وهي أدوات بدائية لتكرير النفط الخام، في منطقة ترحين بريف مدينة الباب.

وأشار مراسلنا، إلى أن الطائرات المسيرة هي “درون انتحارية” أي أنها تنفجر في المكان الذي تستهدفه، لافتًا إلى أنها ليست المرة الأولى فسبق وتم استهداف المنطقة بالطيران الروسي وبالدرونات الانتحارية أيضًا.

بالفيديو || هجوم بالمسيّرات الانتحارية على منطقة ترحين بريف حلب الشمالي
هجوم بالمسيّرات الانتحارية على منطقة ترحين بريف حلب الشمالي

وفي الـ 23 من أكتوبر الماضي، ضرب انفجاران عنيفان قرية الكوسا بمنطقة جرابلس، الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا بريف حلب الشمالي، وسط أنباء شبه مؤكدة عن أن القصف مصدره بارجة روسية متمركزة في قبالة قاعدة حميميم العسكرية على الساحل السوري.

وضرب الانفجارين سوق المازوت في قرية الكوسا، ضمن المنطقة التي تعتبر تجمعًا لصهاريج “الفيول”، ما أدى لمقتل نحو 5 أشخاص وإصابة آخرين، واحتراق عدد من الصهاريج.

مواضيع ذات صِلة : إسرائيل قصفت الحراقات شمالي حلب بالتنسيق مع “مسد”.. والرسالة من الغارات!

وحينها صدرت الأوامر بإخلاء منطقة ترحين بريف الباب، والتي تعد تجمعًا ثانيًا لصهاريج المحروقات خوفًا من استهداف قد يطالها أيضًا.

شاهد أيضاً : بسبب الحظر ..شاب أمريكي يرسل طائرة درون لاستلام قهوته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى