الشأن السوري

خاص|| خططوا للانشقاق.. النظام السوري يعتقل مجموعة من عناصره بـ ديرالزور وسيدتين رفضتا تفتيشهما على الحاجز

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة الشرقية، نور الجاسم، إنَّ دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري التابع لقوات النظام السوري، داهمت اليوم الثلاثاء، منازل مقاتلي الدفاع الوطني بمدينة ديرالزور.

اعتقالات في مدينة ديرالزور

بحسب ما حصلت عليه مراسلتنا من معلومات، فإن قوات النظام السوري داهمت، ليل أمس الإثنين، منازل مقاتليها في أحياء الطب والقصور والموظفين بمدينة دير الزور.

وبلغ عدد مقاتلي الدفاع الوطني، الذين تمّ اعتقالهم داخل أحياء المدينة أربعة عناصر، وجرى سوقهم إلى فرع الأمن العسكري في المدينة.

ونقلت مراسلتنا في المنطقة، عن مصدرٍ عسكري خاص، قوله إنَّ القادة المسؤولين عن هؤلاء المقاتلين، قاموا بالإبلاغ عنهم بعد شكوك بمحاولتهم الانشقاق والتوجّه نحو مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”.

اعتقالات في ديرالزور

اعتقال سيدتين في ديرالزور 

وفي خبرٍ مشابه، اعتقلت قوات النظام السوري، ظهر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبّان وسيدتين قرب معبر الصالحية في ريف دير الزور الشمالي؛ وذلك بتهمة الإساءة لعناصر الحاجز من جهة ورفضهم عملية التفتيش من جهةٍ أخرى.

وفي 16يناير/كانون الثاني الجاري، ذكرت مراسلتنا، أن 7 عناصر من الفرقة الرابعة، ممن كانوا في بلدة التبني الواقعة بريف دير الزور الغربي الخاضعة لسيطرة النظام السوري، انشقوا عن صفوف النظام.

وأشارت إلى أن العناصر المنشقين ذهبوا باتجاه مناطق سيطرة ميليشيا سوريا الديمقراطية “قسد” على الضفة الأخرى من النهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى