أخبار العالم

5 قضايا هامة.. بايدن يُعلن قراره الهام بشأن اليمن والأمر الذي ناقشه مع بوتين

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء اليوم الخميس، في مؤتمرٍ صحفي بعد اجتماعٍ عقده مع وزراء خارجية بلاده: “أمريكا عادت مجدداً والدبلوماسية عادت، وسنعيد بناء تحالفاتنا الدولية”.

بايدن في مؤتمر صحفي

وأضاف: “سندعم الديمقراطية وحقوق الإنسان في كافة أقطار العالم، وسنقوم بإعادة التحالفات لمواجهة التحديات وهنا يجب الاعتماد على الدبلوماسية”.

وتابع القول: “سيخرج الشعب الأمريكي من أزمته أكثر قوة، وسنعمل مع شركائنا لتعزيز الديمقراطية وحكم القانون. علينا العودة إلى مبدأ التعاون الدولي المشترك”.

بايدن يُعلن قراره الهام بشأن اليمن والأمر الذي ناقشه مع بوتين
بايدن يُعلن قراره الهام بشأن اليمن والأمر الذي ناقشه مع بوتين

بايدن يعلن وقف دعم العمليات القتالية في اليمن

وذكر خلال حديثه: “وافقنا مع روسيا على تمديد اتفاقية ستارت، وأوضحت للرئيس بوتين اختلافي مع من سبقني من الرؤساء”، مُضيفاً “اعتقال المعارض الروسي نافالني مقلق ويجب إطلاق سراحه”.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنهم سيعملون على انخراط أمريكا في الساحة الدولية، مُتابعاً “سنعمل مع الصين لكن وفق ما يخدم مصلحة أمريكا”.

وأشار إلى أنه طلب من فريقه “دعم مبادرة وقف إطلاق النار في اليمن، قائلاً: “عينت، تيم ليندركينغ، مبعوثا أمريكياً إلى اليمن”، مُعلناً وقف دعم العمليات القتالية في اليمن.

وأكّد أن “السعودية تواجه اعتداءات من قوة مدعومة من إيران، وبأنهم سيواصلون دعم السعودية لحماية أراضيها من تهديدات قوات تدعمها طهران وضد أي انتهاكات أخرى”.

وتعهد الرئيس الأمريكي خلال حديثه بزيادة الحد الأقصى السنوي لقبول اللاجئين إلى 125 ألف في فترة ال 12 شهرًا، التي تبدأ من 1 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى