سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 20/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الانتخابات السورية بالخارج… رفعت الأسد يشارك من باريس والنظام يمدد فترة الاقتراع

أثارت صورة تم تداولها، اليوم الخميس، لـ رفعت الأسد عم رئيس النظام السوري الحالي، بشار الأسد، وأحد المرشحين للانتخابات الرئاسية الحالية، ردود فعلٍ متباينة وتساؤلات عدّة .

وفي التفاصيل، يعود تداول الصورة للأسد “العم”، أساساً لمنشور نجله دريد الأسد، الذي أرفقه بصورة لوالده، يظهر فيها وهو يضع ورقة انتخابية داخل صندوق اقتراع كُتِبَ عليه “السفارة السورية في باريس”، وهو المكان الذي يقيم فيه رفعت الأسد وعائلته حالياً.

وكتب دريد الأسد، عقب نشره صورة والده وهو يدلي بصوته: “نعم لسوريا التي أسستم أعمدتها وأركانها، نعم للجيش العربي السوري”

========تكملة الخبر ========

  • طريقتان خطيرتان لتهريب النفط والقمح من مناطق “قسد” إلى النظام السوري وأسماء بارزة تتولى العملية التي تدر أرباحاً طائلة

تشهد محافظة ديرالزور عمليات تهريب لمادتي النفط والقمح بشكل مستمر من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شرقي الفرات باتجاه مناطق سيطرة النظام السوري غربي الفرات، رغم إعلان الأولى إغلاق جميع معابر التهريب مع النظام.

وتتمّ عمليات التهريب بطرقٍ سريّة عبر اتفاقٍ مسبق بين الطرفين، يحظى العمال فيها بأجورٍ بسيطة مقابل عمليات بيعٍ بالملايين، كما أشارت مصادر صحية إلى وجود مخاطر تهدد حياة العمال الذين يشاركون بنقل النّفط بطرق عشوائية وسريعة.

برزت أسماء كثيرة في عمليات التهريب هذه بمحافظة ديرالزور، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” يكشف لنا في هذا التحقيق بالأدلة المصورة وبمشاركة شخصيات كانت حاضرة فيها، كيف تتم عمليات تهريب النّفط والقمح في المحافظة.

========تكملة الخبر ========

  • بكمينٍ نفّذه داعش.. مقتل قيادي في “قسد” وإصابات ببلدة الشحيل شرقي دير الزور

قتل عنصر من قوات “قسد” وأصيب قيادي و3 من مرافقيه في كمين نصبه لهم تنظيم “داعش”، لدى قيامهم بجولة لمراقبة المعابر النهرية المؤدية إلى مناطق سيطرة النظام السوري بريف دير الزور الشرقي.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن مجموعة مسلحة من خلايا تنظيم “داعش”، نصبت كمين لقائد لواء البصيرة التابع لقوات “قسد” في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أن عناصر “داعش” أعدوا الكمين أثناء جولة القيادي على المعابر النهرية المؤدية إلى مناطق سيطرة النظام السوري، ما أدى لإصابة القيادي بجروح خطيرة بالإضافة لثلاثة من مرافقيه.

========تكملة الخبر ========

  •  قوات النظام تهجّر 30 أسرة من القنيطرة إلى شمال سوريا

بدأ قوات النظام السوري، صباح اليوم الخميس، بتهجير أسر لمقاتلين سابقين في المعارضة من بلدة أم باطنة بريف القنيطرة، كانوا قد رفضوا التسوية مع النظام بوقت سابق ليحاصر الأخير قريتهم ويهدد باقتحامها.

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، أن قوات النظام السوري بدأت منذ الصباح الباكر بتهجير 30 مقاتلاً مع أسرهم من بلدة أم باطنة بريف القنيطرة الأوسط، إلى شمال سوريا، بعد مفاوضات مع الروس توصلت في نهاية المطاف إلى تهجيرهم.

وفشلت القوات الروسية، التي لعبت دور الوساطة بين النظام السوري وأهالي القرية، بالتوصل لاتفاق دون تهجير، مع إصرار ميليشيات النظام والميليشيات الإيرانية على خيار التهجير.

========تكملة الخبر ========

  • تضارب وتحطيم سيارات بعد مسيرة مؤيدة للأسد بلبنان مع بدء التصويت في الانتخابات السورية في الخارج 

انطلقت صباح اليوم الخميس، الانتخابات الرئاسية السورية، للسوريين المقيمين في الخارج في السفارات والقنصليات السورية بعدة دول.

ونقلت وسائل إعلام موالية للنظام السوري صوراً ومقاطع فيديو لعملية الادلاء بالأصوات لموالي النظام السوري في بلدان منها الأردن ولبنان وأرمينيا والتشيك. 

فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية بأن مسيرة مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد انطلقت من عشرات السوريين المقيمين في لبنان عقب الادلاء بأصواتهم إلا أنها قوبلت برد من قبل لبنانيين تطور الأمر فيما بينهم إلى شجار وتكسير سيارات.

========تكملة الخبر ========

  • انتخابات بشار الأسد تقام في بلاد اللجوء ودعوات لطرد الموالين

تصدر اسم بشار الأسد، اليوم الخميس، منصات التواصل الاجتماعي وذلك تزامناً مع بدء انتخابات الرئاسة السورية للمقيمين خارج سوريا وقد تفاوتت ردود الأفعال حول تعاطي المغتربين واللاجئين السوريين مع العملية.

وتفاعل مغردون لبنانيون على نطاق واسع مع هاشتاغ بشار الأسد، مؤكدين على ضرورة عودة كل لاجئ يشارك ويدعم الأسد، معتبرين أن داعميه ليسوا بحاجة للهروب منه.

وبهذا الشأن، كتبت الوزير اللبنانية السابقة، مي شدياق، تغريدة عبر حسابها على “تويتر”، قالت فيها: “مشهد هزلي بعيد عن الديمقراطية لمنافسة صورية، قوافل تنتظر وباصات آتية من البقاع، يدعون النزوح ويطالبون المجتمع الدولي بدعمهم ب fresh $ فيما هم عبء إضافي على اقتصاد لبنان المنهك، عند أبواب السفارة السورية يصرخون بالروح بالدم نفديك يا بشار الأسد… طالما لستم مهددين، عودوا من حيث أتيتم”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • التحالف العربي بقيادة السعودية يعلن عن إحباط هجوم حوثي باتجاه مناطق سعودية

أعلن عن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، عن إحباطه هجوم جديد للحوثيين باتجاه المناطق المدنية في السعودية.

وذكر بيان للتحالف بأنهم تمكنوا من اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه ‎جازان.

وأكد ‏‎التحالف أن ميليشيا الحوثي الإرهابية مستمرة في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشيرين إلى أنهم يتخذون الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات الإرهابية.

========تكملة الخبر ========

  • سلطات غزة تكشف عن “خسائر هائلة” في القطاع وضحايا بتجدد الغارات الإسرائيلية

جدد طيران الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، غاراته على مناطق في قطاع غزة المحاصر، ما أدى إلى مقتل سيدة فلسطينية وجرح أطفالها، وألحق أضراراً كبيرة في منازل المدنيين والممتلكات العامة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن هدى صلاح الخزندار (32 عاماً) قتلت وأصيب آخرون إثر استهداف المقاتلات الحربية الإسرائيلية منزلاً لعائلة الخوالدة في خان يونس، في اليوم الحادي عشر من القصف المتواصل.

وطال القصف منزلاً لعائلة الكحلوت وسط معسكر جباليا، ما أدى لإصابة 9 فلسطينيين بشظايا، فيما دمرت الطائرات الإسرائيلية منزلًا لعائلة الغفري بشارع الجلاء في غزة.

========تكملة الخبر ========

  •  البنك المركزي اللبناني يعلن عن نظام جديد لصرف العملات الأجنبية

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، إن البنك المركزي اللبناني أوجد نظاماً جديداً لشراء وتداول العملات الأجنبية وفق خطة محددة.

وذكرت أن لبنان الذي انهارت عملته بفعل أزمة مالية عميقة أطلق اليوم برنامجاً للحصول على العملات الأجنبية عبر البنوك بسعر مماثل للمستويات التي يعرضها المتعاملون غير الرسميين.

وبدوره، قال البنك المركزي في بيان: ” إن اللبنانيين الذين يريدون الحصول على دولارت يمكنهم التسجيل لشراء العملة الأميركية بسعر 12 ألف ليرة للدولار من البنوك المشاركة في الفترة من 21 إلى 25 أيار/ مايو وقال إنهم سيحصلون على الدولارات في 27 أيار/مايو”.

========تكملة الخبر ========

  • وقف إطلاق نار متزامن بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي يدخل غداً حيز التنفيذ

أفادت أنباءٌ متقاطعة، مساء اليوم الخميس، عن نجاح جهود التهدئة المتعددة التي سعت لها قوى عربية ودولية، بهدف وضع حدٍّ ينهي التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، حيث من المقرر أن يدخل وقف إطلاق نار متزامن حيز التنفيذ غداً الجمعة، بين حركة حماس والفصائل الفلسطينية العاملة في قطاع غزة من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى.

 نقلت وسائل إعلامية فلسطينية عن حركة حماس، اليوم الخميس، بأنّ: “التهدئة ستدخل حيز التنفيذ غداً وإن وقف إطلاق النار سيكون بشكل متزامن بين العدو الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية”

وفي التفاصيل، قال أحد قياديي حركة حماس: “إن الأمريكيين ضغطوا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لوقف العمليات العسكرية بسبب فشله في تحقيق أهدافه وليس حباً وخوفاً على الشعب الفلسطيني”، على حد تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • وفاة الفنان المصري سمير غانم بفيروس كورونا عن عمر ناهز 84 عاماً

أفادت وسائل إعلام مصرية، مساء اليوم الخميس، بأن الفنان المصري الشهير سمير غانم، توفي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، عن عمر ناهز 84 عاماً.

من المقرر أن تخرج الجنازة من مسجد السلام بمدينة نصر، غدًا عقب صلاة الجمعة وكان الفنان سمير غانم، دخل الرعاية المُركزة قبل أيام، إثر تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا، لا سيما وأنه يُعاني من مشاكل صحية في الكلى.

وسمير غانم، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكل من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معاً فرقة “ثلاثي أضواء المسرح’ الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي، لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها “طبيخ الملايكة” و”روميو وجوليت”، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أردوغان يترصد لزعيمة حزب معارض شبهته بنتنياهو بـ دعوى قضائية… إليك التعويض المالي المطالبة بدفعه

أقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على رفع دعوى قضائية، اليوم الخميس، ضد زعيمة حزب الخير المعارض، ميرال أكشنر، بعد أن شبهت رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالرئيس أردوغان، وذلك.

وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام تركية، نقلاً عن محامي الرئيس، فقد طالب أردوغان في شكواه، زعيمة حزب ”أيي“ المعارض (حزب الخير)، ميرال أكشينار، بتعويض مالي قدره 250 ألف ليرة تركية، أي ما يعادل (24475 يورو) بسبب تصريحاتها بحق أردوغان.

وأعلنت أكشينار، الثلاثاء، أمام الكتلة البرلمانية لحزبها، أن نتنياهو يسبب كما أردوغان أزمات للبقاء في السلطة، وذلك خلال تعليقها على التطورات السياسية الأخيرة حول التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، حيث وصفت نتنياهو بأنه “نسخة أردوغان الإسرائيلية إلى حد ما”.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تعلن عن تدمير مصنع صواريخ ومنشآت في إسرائيل وتكشف عن عملية “سرية”

تحدث القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، عن استهداف مصنع للصواريخ ومنشآت في إسرائيل، كاشفاً في الوقت ذاته عن عملية سرية نفذت ضد سفن إسرائيلية في المياه الدولية.

وقال سلامي في كلمة له أمام حشود من أهالي طهران دعماً للشعب الفلسطيني، إن “الكيان الصهيوني وبعد عمله التخريبي في نطنز، شهد تفجير مصنع لتصنيع الصواريخ وتفجير مصفى حيفا، وحريقاً في أكبر مجمع لصناعاته العسكرية باسم رافائيل”.

ونوه سلامي إلى أن “إسرائيل اعتقدت أن عملياتها في سوريا والاغتيالات في إيران والعمليات التخريبية ضد منشآتنا النووية ومضايقة سفننا في البحار ستبقى من دون رد”، مشيرًا إلى أن “سفناً إسرائيلية تعرضت مؤخراً إلى عمليات عسكرية وهم يعلمون ما حصل ونحن لن نخوض في التفاصيل”.

========تكملة الخبر ========

  • منظمة الصحة العالمية تزف بشائر سارّة حول فيروس كورونا

حملت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أخباراً سارّة حول لقاحات فيروس كورونا المرخصة في العالم وتطور الوباء.

حيث ذكرت المنظمة بأن لقاحات كورونا التي تم ترخصيها حتى الآن فعالة ضد كل سلالات كورونا المتحوّرة الموجودة في العالم.

وبذلك دحضت المنظمة الشكوك حول قدرة اللقاحات الحالية من مواجهة تطور الفيروس وتحوره وفق سلالات جديدة، مما قد يعيد العالم لإغلاق مرة جديدة.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • عارضوا إسرائيل قبل قيامها .. ناطوري كارتا جماعة يهودية متشددة تحب فلسطين

 

  • أقوى الجيوش العربية والمسلمة تتحرك لتحرير فلسطين والويل لإسرائيل!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى