الشأن السوري

ترامب مغردًا: كان يجب قتل سليماني منذ عدة سنوات.. وشخصية أمريكية تعتذر للإيرانيين!!

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغرّيدة له عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، اليوم الجمعة، إنّه “كان يجب قتل سليماني قبل عدّة سنوات”.

وأضاف قائلاً إنَّ: “قاسم سليماني قتل وأصاب آلاف الأمريكيين على مدى فترة طويلة من الزمن”، مشيرًا إلى أنه “كان يخطط لقتل الكثيرين غيرهم.. لكن تمّ استهدافه”.

وحمّل ترامب في تغريدته، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، المسؤولية بشكل مباشر وغير مباشر، عن وفاة ملايين الأشخاص، “بما في ذلك العدد الكبير الأخير من المحتجين الذين قتلوا في إيران نفسها”.

أمريكية تعتذر للإيرانيين

فيما توجهت الممثلة الأمريكية “روز مكغوان”، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر”، بالاعتذار من الشعب الايراني على خلفية اغتيال قاسم سليماني.

قائلةً: “عزيزتي إيران: قامت الولايات المتحدة بإهانة بلادكم وعلمكم وشعبكم، 52 بالمئة من شعبنا يعتذرون منكم، نريد تحقيق السلام معكم، ونحن رهائن نظام إرهابي ولا نعلم كيف سنهرب منه”، مضيفةً “رجاءً لا تقتلونا”.

سالفيني يمدح ترامب!

وتعلّيقاً على الغارة الأمريكية التي أطاحت بقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني، اللواء قاسم سليماني، قال زعيم حزب الرابطة الإيطالي ماتيو سالفيني، إنَّ للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “الفضل في تصفية إرهابي خطير”.

وأضاف سالفيني: “يجب على النساء والرجال الأحرار، إزاء صمت الخوف من جانب إيطاليا والاتحاد الأوروبي، أن يشكروا ترامب والديمقراطية الأمريكية، لقضائها على أحد أخطر وأعتى الرجال في العالم، عدو للغرب، لإسرائيل وللحقوق والحريات”.

اقرأ أيضاً : هكذا علّق الرئيس الأمريكي على اغتيال “قاسم سليماني”.. وهذه أبرز ردود الأفعال الدولية

وكانت غارة جوية أمريكية، استهدفت صباح اليوم الجمعة، موكب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، قرب مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتلهما إلى جانب سقوط ثمانية قتلى آخرين، بينهم “شخصيات مهمة”.

اقرأ أيضاً : إيران تتوعد بـ”انتقام ساحق ” لمقتل سليماني ومخاوف من حرب طويلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى