سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

فيديو رقص شرقي لراقصة معلقة من شعرها يثير ضجة كبيرة.. ونجدة الطفل تستنفر

تداوّل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، خلال الساعات الأخيرة، مقطعًا مصورًا لفتاة تقوم بـ رقص شرقي بطريقة غير مألوفة، وهي معلقة في الهواء، لحفلٍ شعبي لم يحدد مكانه.

رقص شرقي في الهواء

ويظهر المقطع المصوّر، الذي انتشر بشكل واسع عبر منصتي “تويتر” و”تيك توك”، فتاة على ما يبدو أنها في حفل شعبي في مصر، تقوم بالرقص الشرقي وهي معلقة من شعرها بواسطة حبل، وتتأرجح في الهواء، متحركةً كأنها طائرة فوق رؤوس الموجودين.

وبحسب ما يظهر في الفيديو، فإن الفتاة لم ترتدي الزي المخصص للرقص الشرقي، إنما اعتمدت على إطلالة كاجوال.

وأثار المشهد ردود فعل واسعة على التواصل الاجتماعي، بين من استنكر هذا المشهد لما فيه من ضرر قد يلحق بالفتاة، وبين من اعتبر أنها “موهبة” وفن جديد غير مألوف.

فيديو رقص شرقي لراقصة معلقة من شعرها يثير ضجة كبيرة
فيديو رقص شرقي لراقصة معلقة من شعرها يثير ضجة كبيرة

نجدة الطفل ترّد

وتعليقاً على الموضوع، قال صبري عثمان، المنسق العام لخط نجدة الطفل للمجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الثلاثاء، إنَّ: “وحدة الرصد الاجتماعي بالمجلس تتبع  فيديو الراقصة الطائرة  للتحقق من الواقعة وسن الراقصة”.

وأضاف: “وإذا ثبت أنها خاضعة لولاية المجلس وأقل من 18 عاماً، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه حالتها”.

وتابع عثمان، قائلاً إنَّ: “الواقعة تعتبر انتهاكاً لحقوق الطفل، وإساءة وتشهيراً بطفلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض الطفلة للخطر”.

وبحسب المنسق العام لخط النجدة، فإن “عقوبة هذه الحالة تصل طبقاً لقانون الطفل للحبس مدّة لا تقل عن 6 أشهر للمتسبب في تعريض هذه الطفلة للخطر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى