الشأن السوري

“داعش” يُهاجم نظام الأسد في السخنة للمرة الثامنة هذا الشهر

شنّ تنظيم الدولة “داعش”، اليوم الثلاثاء، هجومًا مباغتًا على عدة مواقع لقوات النظام شمالي مدينة “السخنة” شرقي حمص، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الأخير.

هجوم متعدد المحاور

أفاد حمزة العنزي، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية، بأنَّ مقاتلي التنظيم هاجموا عدة مواقع عسكرية لقوات النظام في محيط مناطق “توينان والكدير ورسم الكوم” شمالي مدينة السخنة ظهر اليوم، بهدف تشتيت عناصر النظام.

داعش ينتعش مجددًا بالبادية السورية ويوقع قتلى للنظام بينهم ضابط

وأضاف مراسلنا، أنَّ هجوم التنظيم من عدة محاور مستمر على تلك المواقع، ما أربك قوَّات النظام، وشتت طرق التصدِّي لديها، وأسفرت الاشتباكات عن وقوع قتلى وجرحى وتدمير عدد من الآليات العسكرية في صفوف الطرفين.

وأشار، إلى استهداف طائرات النظام الحربية بعدة غارات جوية محاور الاشتباك بالتزامن مع قصف مدفعي من ثكنات النظام العسكرية استهدف المنطقة، وسط مطالبات من عناصر النظام بإرسال تعزيزات من مدينة تدمر نحو مدينة السخنة.

خاص: قتلى مدنيون بهجوم على أراضي السخنة الزراعية.. والمتهم نظام الأسد

الهجوم الثامن

ذكر مراسل الوكالة، أنَّ هجوم التنظيم اليوم على بادية السخنة يُعتبر الهجوم الثامن منذ مطلع الشهر الحالي، إذ ينفذ التنظيم هجماته مستخدمًا أسلوب التمويه، والهجوم في أوقات ارتفاع درجات الحرارة.
وبلغت خسائر النظام على جبهات بادية السخنة خلال هذه الهجمات ما يقارب الخمسين قتيلًا، وعشرين جريحًا، وتدمير أكثر من ثماني آليات وإعطاب خمس أخريات.

كمين جديد لـ”داعش” شرقي حمص وإحصائية لـ “غزوة الاستنزاف”

في حين، اندلع حريق كبير في الأراضي الزراعية الواقعة في منطقة تدمر شرقي حمص، اليوم، ما أدى لاشتعال أكثر من خمسة آلاف دونم من محصول القمح.

وتأتي هجمات “داعش” في محيط مدينة السخنة في البادية السورية ضمن “غزوة الاستنزاف” التي أطلقها التنظيم مطلع الشهر الجاري، وتكبّدت قوات النظام خلالها العديد من الخسائر البشرية والمادية.

داعش ينهك النظام بهجماته المتكررة على مواقعه بالبادية السورية!!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى