الشأن السوري

داعش يواصل هجماته على مواقع النظام ببادية دير الزور .. ويكبد الأخير خسائر بشرية

واصل تنظيم الدولة “داعش” بعد منتصف ليل أمس هجماته على المواقع التابعة لقوات النظام والميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني في بادية دير الزور، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في بادية دير الزور ،حمزة العنزي، إنَّ الهجوم وقع على الطريق الدولي ما بين الميادين ودير الزور، وبالتحديد جنوب بلدتي بقرص والزباري في ريف دير الزور الشرقي، واستمر لأكثر من ساعتين.

ولفت مراسلنا إلى أنّ عناصر التنظيم استخدموا في هجومهم الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف الهاون، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى بين الطرفين لم يتم التوصل إلى عددهم الكلي.

وفي السياق، قال مراسلنا في المنطقة ،عبد الرحمن الأحمد، إنَّ قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني الرديفة سحبت العناصر والآليات من نقاطها في عمق بادية دير الزور خلال الساعات الأخيرة تحت ضغط هجمات تنظيم الدولة “داعش”، وبسبب تأخر وصول المؤازرات إليها بسبب بعدها عن الثكنات العسكرية.

وبالحديث عن شرقي دير الزور، أشار مراسلنا ،ربيع الحميدي، إلى أنَّ الجنرال سليمان الإيراني استدعى المدعو ،أحمد النعمان، وسلمه 50 قطعة سلاح فردي مع الذخيرة، ووعده بسيارة من أجل تشكيل مجموعة من شبان البوكمال لصالح الميليشيات الإيرانية.

وأحمد النعمان الملقب ،أبو عبد الله، هو أحد أركان لجان المصالحة في مدينة البوكمال، ويعمل مع أخوته على تجنيد شبان المنطقة، وتجنيد الخلايا النائمة في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” لصالح الميليشيات الإيرانية.

وشهد مساء أمس محاولة اغتيال لأحد رجال الحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال ،علاء المشوط، حيث أطلق مجهولان اثنان يستقلان دراجة نارية، النار على المشوط وأصابوه في قدمه، ليسرع الأخير للاحتماء بمفرزة المخابرات الجوية الموجودة بشارع بغداد.

582019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى