الفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| مدنيو إدلب يتظاهرون ضد حملة اعتقالات شنتها تحرير الشام.. والأخيرة ترّد بالرصاص الحي!

 


 

خرجت مظاهرة حاشدة في بلدة كللي شمال إدلب، اليوم الجمعة، مناوئة لهيئة تحرير الشام ومضايقاتها المستمرة للأهالي في البلدة، في ظل استمرار أجهزتها الأمنية بحملات الاعتقال التعسفية بحق المدنيين، وحملت المظاهرة شعارات مطالبة بالإفراج عن المعتقلين لديها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إنَّ المتظاهرين تجمعوا بالشارع الرئيسي وسط البلدة، وتوجهوا إلى مخفر البلدة التابع لهيئة تحرير الشام.

وأوضح مراسلنا أن المتظاهرين، هتفوا ضد الهيئة وزعيمها الجولاني، فيما وصف المتظاهرين عناصر أمنية الهيئة بــ”الشبيحة” لتشابه أفعالهم مع أفعال شبيحة النظام.

وجاءت المظاهرات إثر اعتقال هيئة تحرير الشام، اليوم الجمعة، الشاب المدعو “أبو عمار” من حزب التحرير الإسلامي في بلدة كللي، ما دفع عدد من الشبان للخروج بمظاهرة تطالب تحرير الشام بالإفراج عنه والخروج من البلدة.

وأشار مراسل وكالتنا إلى أن هيئة تحرير الشام، تتصدى للمظاهرات السلمية بتفريق المتظاهرين بالرصاص الحي كما حصل قبل أسبوعين في ساحة باب الهوى، حيث سقط عدد من الجرحى والمصابين نتيجة إطلاق الرصاص والغازات المسيلة للدموع على حشود المتظاهرين المطالبين بتخفيف القصف الذي شنّه النظام على مدينة معرة النعمان وريفها الشرقي.

يذكر أن هيئة تحرير الشام، حشدت أرتالها من دبابات ومصفحات وسلاح متوسط في بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2019، لحصار مدينة كفرتخاريم وإخضاع فعالياتها المدنية لسلطة حكومة الإنقاذ الجناح السياسي للهيئة، بعد خروج مظاهرات مناوئة للحكومة الإنقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى