اخبار سوريا

شاهد|| تجدد المعارك شمالي حلب السورية بالتزامن مع مظاهرات غاضبة ومناشدات من المخيمات

تجددت، اليوم الاثنين، المعارك بين تحرير الشام وفصائل المعارضة الموالية لتركيا “الفيلق الثالث” شمالي حلب، وسط حركة نزوح قوية للمدنيين من المنطقة.

– تجدد المعارك شمالي حلب

قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في المنطقة، إن هيئة تحرير الشام بدأت عملية عسكرية بالتوغل على محاور كفر جنة غرب مدينة إعزاز شمالي حلب مع قيام فصائل المعارضة الموالية لتركيا والعاملة تحت مسمى “الفيلق الثالث” بالتصدي له.

وأضاف مراسلنا أن اشتباكات عنيفة اشتعلت بين الطرفيين، حيث قصفت هيئة تحرير الشام بقذائف المدفعية والصواريخ بلدات كفرجنة وقطمة ومخيمات للنازحين في المنطقة وسط أصوات انفجارات قوية ومتتالية هزت المنطقة.

وتزامن ذلك مع قيام “الفيلق الثالث” باستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة من مدن مارع واعزاز شمالي حلب نحو محاور كفر جنة وذلك لخوض المعارك ضد تحرير الشام التي تحاول التقدم.

وأشار مراسلنا عن مصادر ميدانية بأن هيئة تحرير الشام رفضت تسليم الأسرى والمقرات للفيلق الثالث واشترطت خروجه من محاور كفر جنة لدخول اعزاز شمالي حلب وهو ما رفضه الفيلق الثالث مع كافة المدنيين المتواجدين في المنطقة

وكان الفيلق الثالث أعلن قبل قليل مقتل إحدى القادة العسكريين بصفوفه جراء إصابته بطلقة قناص من قبل هيئة تحرير الشام على محاور كفر جنة غربي حلب، وهو ما زاد من حدة التوتر والقصف في المنطقة.

وفي هذه الأثناء خرجت مظاهرات حاشدة في مدن إعزاز ومارع وجرابلس والباب وكلجبرين وصوران شمالي حلي، وذلك رفضاً لدخول هيئة تحرير الشام نحو المنطقة مع قيامهم بقطع الطرق الرئيسية.

– صرخات مناشدة

وعلى صعد أخر، قد أطلق النازحون في بلدات كفرجنة ومشعلة وزيارة حنان مناشدات للفصائل بضرورة وقف الاشتباكات وفتح ممر إنساني للنزوح من المنطقة، خصوصاً أن جميع الطرق مكشوفة على طرفيي القتال.

شاهد|| تجدد المعارك شمالي حلب السورية وخروج مظاهرات غاضبة وسط مناشدات عاجلة من أهالي المخيمات
شاهد|| تجدد المعارك شمالي حلب السورية وخروج مظاهرات غاضبة وسط مناشدات عاجلة من أهالي المخيمات

من جانبه، نقل فريق منسقو استجابة سوريا، مناشدة أهالي المخيمات الواقعة في محيط اعزاز وعفرين شمالي حلب، المطالبة بتأمين نزوح الأهالي إلى مناطق أكثر أمنا بعد عودة الاشتباكات للمنطقة.

كما سجل الفريق استهداف أكثر من 4 مخيمات في المنطقة نتيجة الاشتباكات الدائرة بين الفصائل ما تسبب بإصابات بين المدنيين بينهم نساء وأطفال.

تجدد المعارك شمالي حلب
تجدد المعارك شمالي حلب


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| مظاهرات ترفض دخول تحرير الشام شمال حلب السورية.. وقطع للطرق أمام الأرتال التركية 

)) روسيا دولة النساء فقط بحلول العقد القادم وتوقعات الانقراض الروسي بدأت في الظهور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى